مشاركة رئيس الأكاديمية أ.د. محمد أمارة ونائبه أ.د. قتيبة اغبارية في مؤتمر MuniExpo 2026

مشاركة رئيس الأكاديمية أ.د. محمد أمارة ونائبه أ.د. قتيبة اغبارية في مؤتمر MuniExpo 2026

  • 24/06/2026

مشاركة رئيس الأكاديمية أ.د. محمد أمارة ونائبه أ.د. قتيبة اغبارية في مؤتمر MuniExpo 2026

في إطار مؤتمر MuniExpo 2026، الحدث السنوي الأكبر للسلطات المحلية، شاركتُ، إلى جانب البروفيسور قتيبة إغبارية، بدعوة رسمية ضمن نخبة المتحدثين، وبحضور وزراء وأعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية وشخصيات أكاديمية وعامة بارزة.

وشاركتُ متحدثًا رئيسًا في إحدى الجلسات المركزية إلى جانب عدد من رؤساء البلديات وشخصيات وازنة، حيث تناولت الجلسة موضوع رأس المال البشري بوصفه الركيزة الأساسية للنمو والتنمية.

وفي مداخلتي، أكدتُ أن بناء المجتمعات لا يبدأ من البنى التحتية المادية، بل من الاستثمار في الإنسان، وتطرقتُ إلى سبل تنمية رأس المال البشري، وإلى الدور المحوري الذي تضطلع به الأكاديمية في تعزيز الحراك المجتمعي، وإعداد القيادات، وفتح آفاق جديدة للتقدم والازدهار.

وكانت هذه المشاركة فرصةً ثمينة لتبادل الرؤى مع نخبة من صناع القرار، والتأكيد مجددًا على أن المجتمعات القوية تُبنى بالإنسان، وأن الاستثمار في المعرفة والتعليم هو الاستثمار الأجدى للمستقبل.